أحدث_الأخبار

مسؤول عراقي: تحرير 3 قرى تابعة لناحية القيارة

13 أغسطس , 2016 - 7:39 ص

اخبار محلية العراق

أعلن مسؤول محلي عراقي، اليوم السبت، عن تحرير قرى في ناحية القيارة خلال الساعات الماضية، وقطع الطريق الجنوبي، بين القيارة والشرقاط شمال تكريت.

وقال مدير ناحية القيارة صالح حسن الجبوري للأناضول، أن “القوات العراقية تمكنت منذ خلال ٢٤ ساعة الماضية من تحرير ٣ قرى تابعة لناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)، هي: الإمام غربي والمرير والامام شرقي.”

وأوضح الجبوري، ان “قوات الجيش العراقي من الفرقة 15 وبإسناد طائرات التحالف تمكنت من تحرير قرية المرير وفجرت سبعة عجلات مفخخة كانت تعترض طريق القوات العراقية إلى القرية الخالية من سكانها.”

وأضاف مدير الناحية الذي يدير أعماله من قرى الحاج علي جنوب الموصل(حررت مؤخراً)، ان “القوات العراقية تواصل تقدمها باتجاه قرية الجرناف وسيطرت على محطة تعبئة الوقود الخاصة بالقرية وقطعت الطريق الرئيسي الجنوبي من القيارة الى الشرقاط.”

ويسيطر تنظيم داعش على الموصل منذ العاشر من حزيران 2014 بعد انسحاب قوات الجيش والشرطة منها وتمكنت القوات العراقية والبيشمركة من تحرير مناطق باطراف مدينة الموصل ومنها متاخمة لاقليم الكردي في العراق.

وبدأت الحكومة العراقية في أيار/مايو الماضي، بالدفع بحشودات عسكرية قرب الموصل (أكبر مدينة عراقية يسيطر عليها التنظيم، منذ يونيو/ حزيران 2014)، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من “داعش”، كما تقول (الحكومة) إنها ستستعيد المدينة من التنظيم قبل حلول نهاية العام الحالي.

تجدر الإشارة أن الولايات المتحدة الأمريكية تقود تحالفا دولياً مكونا من نحو 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل التنظيم في العراق وسوريا، كما يتولى جنود أمريكيون تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد “داعش. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *