أحدث_الأخبار

بدعم من الكويت.. انشاء مدارس كرفانية في ثلاث مناطق مدمرة بالرمادي

23 فبراير , 2017 - 10:50 ص

العراق

أعلنت الجمعية الطبية العراقية للإغاثة والتنمية، اليوم الخميس، عن انشاء 22 مدرسة كرفانية بدعم من الكويت في المناطق المحررة في الأنبار وصلاح الدين وديالى.

 

وقال المهندس مجيد حميد بالجمعية في تصريح صحافي ، وتابعته وكالة الرؤية العربية أن “الجمعية الطبية العراقية قامت بافتتاح ثلاث مدارس كرفانية اليوم، في مناطق دور المخابرات والاسكان، وحي البكر ضمن مركز مدينة الرمادي”. مبينا أن “تلك المدارس شيدت بدعم من الكويت “.

 

واكد حميد، ان “الجمعية الطبية العراقية الموحدة وبدعم من الكويت قامت بانشاء المدارس الكرفانية في محافظة الأنبار وصلاح الدين وديالى”، موضحا ان “الجمعية نفذت على مراحل متعددة، انشاء 22 مدرسة كرفانية في المناطق المحررة من تلك المحافظات”.

 

وأضاف حميد، أن “تلك المدارس تتألف من 16 صفا وغرفتي إدارة، ومجموعة خدمات صحية”، لافتا الى ان “الدعم من الكويت التي تنفذها الجمعية الطبية لا يقتصر على المدارس الكرفانية، وان هناك مشاريعا خدمية أخرى في مخيمات النازحين وللعائدين أيضا”.

 

يذكر أن البنى التحتية للمدارس تضررت بشكل كبير نتيجة العمليات العسكرية والارهابية التي رافقت تحرير مناطق الأنبار وصلاح الدين وديالى من عصابات داعش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *