أحدث_الأخبار

بالصور.. حال احد اهم المعامل بالشرق الاوسط

9 أكتوبر , 2017 - 12:55 م

العراق

ناشد رئيس مجلس قضاء هيت بمحافظة الانبار محمد المحمدي، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الصناعة بإعادة اعمار معمل سمنت كبيسه.

 

وقال المحمدي في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، إن “معمل سمنت كبيسه في ناحية كبيسه جنوب هيت (70كم غرب الرمادي)، تعرض الى دمار وخراب بعد تدميره نتيجة العمليات العسكرية والارهابية من قبل داعش الإرهابي في عام 2015”.

 

وأضاف المحمدي أن “المعمل يعد من أضخم معامل السمنت وأكثرها جودة في الشرق الأوسط، حيث ان عدد الموظفين فيه بحدود 1000 موظف، بالإضافة الى أصحاب العقود اليومية وعددهم أكثر من 500 فرد”، لافتا الى أن “معمل سمنت كبيسه كان يتكفل بمعيشة كل هؤلاء الموظفين والعمال وكذلك التجار وأصحاب المحلات وسيارات الحمل اضافة الى عمال التحميل والتفريغ”.
وناشد المحمدي، رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الصناعة والمعادن بـ”إعادة اعمار معمل سمنت كبيسه كونه رمزا من رموز الصناعة العراقية ومصدر رزق الاف العوائل وله تأثير كبير على إنعاش اقتصاد الأنبار”.

 

يذكر ان البنى التحتية للمعامل الحكومية والأهلية تعرضت الى دمار وخراب نتيجة العمليات العسكرية والارهابية من قبل تنظيم “داعش” عندما سيطر على معظم مدن المحافظة مطلع عام 2014.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *