أحدث_الأخبار

المُدرّسي يدعو إلى حسم معركة الفلوجة لـ”وقف نزيف الدم” في بغداد وكربلاء

10 يونيو , 2016 - 11:22 م

العراق

دعا المرجع الديني محمد تقي المُدرّسي، الجمعة، القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائر إلى حسم معركة الفلوجة بالسرعة القصوى لـ”وقف نزيف الدم” في بغداد وكربلاء، فيما اعتبر تراجع الأمين العام للأمم المتحدة عن إدانته لقتل الأطفال في اليمن “وصمة عار”.

وقال المدرسي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، “علينا قطع رأس الحية لوقف نزيف الدم في العاصمة الصامدة وكربلاء المقدسة”، داعيا القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائر الى “حسم معركة الفلوجة بالسرعة القصوى”.

  • العبادي يعلن احالة متهمين بارتكاب “تجاوزات” خلال معارك الفلوجة الى القضاء
  • تحالف القوى يحذر من استمرار “الانتهاكات” ضد ابناء الفلوجة ويحمل العبادي مسؤولية ذلك

وأضاف المدرسي، أن “شهر رمضان الفضيل مناسبة مباركة للدعوة إلى الله سبحانه والقيم الإسلامية الأصلية كالكرامة البشرية والحب والحرية والإحسان”، مشيراً الى أن “حربنا الطاحنة ضد الإرهاب ينبغي أن لا تصرفنا عن مسؤولياتنا في بناء الوطن على أسس الحق والعدالة والإنسانية وتكامل الطوائف والأعراق وتجاوز الماضي والتطلع إلى المستقبل الزاهر”.

وأعتبر المدرسي، أن “تسامح بعض الدول والأنظمة العالمية مع خروقات التكفيريين، فضلاً عن تراجع الأمين العام للأمم المتحدة عن إدانة قتل الأطفال في اليمن وصمة عارٍ في جبين عصرنا”، موضحاً “علينا أن لا نسكت عن ذلك لأنه يشجع السفاحين على المزيد من سحق حقوق الإنسان”.

وشهدت محافظة كربلاء في (7 حزيران 2016)، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 11 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في حي الموظفين وسط المحافظة بحسب مصادر أمنية، فيما اعلنت وزارة الداخلية، امس الخميس، عن مقتل 6 اشخاص في انفجار سيارة مفخخة في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة بغداد واصابة شخصين في تفجير التاجي.

وتستمر القوات العراقية من الجيش والشرطة والحشد شعبي وابناء العشار في معاركها ضد تنظيم “داعش” لتحرير مدينة الفلجة من التنظيم الذي سيطر عليها منذ نحو ثلاثة سنوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *