أحدث_الأخبار

الكاظمي: سوء التخطيط السابق قد تراكم بما أثقل جهاز الدولة بمشاكل كبيرة

11 أكتوبر , 2020 - 9:59 م

العراق

اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاحد، ان سوء التخطيط للحكومات السابقة قد اثقل جهاز الدولة بمشاكل كبيرة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ان “الكاظمي، ترأس إجتماعاً ضمَّ عدداً من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، كُرّس لبحث مُعالجات البطالة وتأمين فرص العمل لفئة الشباب، فضلاً عن مستجدات الأوضاع العامة”.
وأكد الكاظمي بحسب البيان “عزم الحكومة على إيجاد معالجات ناجعة للأزمات الراهنة، وتشديدها على أهمية مواجهة كل التحديات المالية والإقتصادية والوبائية بما يؤمن تخطي العراق لهذه الأزمات، وتحويلها نقاط ارتكاز للاصلاح والتنمية”.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء ان “الحلول يجب ان تكون واقعية وعملية وقابلة للتطبيق، إذ أن سوء التخطيط السابق قد تراكم بما أثقل جهاز الدولة بمشاكل كبيرة تحتاج الى معالجات وعمل مستمر لتغيير الوضع الخاطىء الذي تسير عليه الدولة حالياً”.
وشهد الإجتماع وفقا للبيان “طرح عدد من المقترحات المتعلقة بالقروض و توفير فرص العمل في القطاع الخاص. كما جرت مناقشة مشروع تشغيل الشباب وسُبل توفير الدعم لهذه الشريحة الحيوية، اضافة الى الاصلاحات في الورقة البيضاء”.
وتابع ان “الإجتماع حضره وزراء النفط، والمالية، والتخطيط، والتعليم العالي، ومحافظ البنك المركزي، ورئيس مجلس الخدمة الإتحادي، فضلاً عن مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء والامين العام لمجلس الوزراء”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *