أحدث_الأخبار

العراق.. تنسيق على عودة نازحي الفلوجة والكرمة بانسيابية عالية

30 أغسطس , 2016 - 2:39 م

اخبار محلية العراق

اكد عضو مجلس الانبار محمد ياسين، الثلاثاء، أن هناك تنسيق عال جدا على عودة نازحي الفلوجة والكرمة الشهر القادم الى مناطقهم المحررة بانسيابية عالية.

وقال ياسين في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية إن “لجان بأشراف رؤساء الوحدات الإدارية من القائممقام ومدراء النواحي سوف تباشر الشهر القادم بإعادة نازحي الكرمة ومن ثم الفلوجة لمناطقهم”، مبينا أن “هناك ترتيب لجعل معسكر طارق فيه عدد من المخيمات لغرض انتظار الاسر التي تروم بالعودة لمناطقها بالمدينتين”.

وأضاف ياسين، أن “هناك تنسيق عال جدا على عودة نازحي الكرمة والفلوجة على شكل دفعات حتى لا يصبح زخم بعمليات الدخول لمدينة الكرمة ومن ثم مدينة الفلوجة”، لافتا الى أن “هناك ترتيب جيد وانسيابية عالية على عودة النازحين لمناطقهم المحررة”.

واكد ياسين، أن “إدارة قضاء الفلوجة دعت أصحاب المولدات في المدينة لغرض المباشرة بتأهيل مولداتهم في بعض المناطق”، موضحا أن “الماء بدا بالضخ لعدد من مناطق الفلوجة”.

وتابع ياسين، أن “هناك جهد من وزارة الصناعة سوف يدخل الى حي الشهداء في جنوب الفلوجة للمساهمة بتنظيف وتأهيل المنطقة بالإضافة الى الجهد التابع لنا”.

يذكر ان القوات الأمنية حررت مدينتي الفلوجة والكرمة قبل اكثر من ثلاثة شهور من تنظيم “داعش”، فيما اعادت معظم الدوائر الخدمية افتتاح مقراتها في المدينتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *