أحدث_الأخبار

الجيش المصري يقتل 46 مسلحا بقصف جوي في سيناء

31 يوليو , 2016 - 1:15 م

اخبار محلية الوطن العربي

قُتل 46 مسلحا، صباح اليوم الأحد، في مدينة رفح المصرية (شمالي شرق)، في قصف جوي استهدف مخزنا للذخيرة ومصنعا للأسلحة، وفق مصدر أمني مصري.
وقال المصدر، لمراسل الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن قوات الجيش قصفت باستخدام مقاتلات من طراز “إف 16” ومروحيات “أباتشي”، مصنعا للأسلحة ومخزنا للذخيرة، في قرية بلعة، غربي مدينة رفح، بعد أن رصدت حولهما تجمعا كبيرا لعناصر تنظيم بيت المقدس (موالي لداعش)”.

وأوضح المصدر، أن “كاميرات الطائرات الحربية رصدت، مقتل قرابة 46 شخصا، بينهم حراس للمخزن، وأشخاص كانوا يتواجدون حوله”.

وفي حال كانت حصيلة القتلى دقيقة، ستصبح هي الأكبر منذ شهور بين المسلحين في عملية واحدة، ينفذها الجيش.

كما أشار المصدر، إلى أنه تم تصفية قياديين بارزين في تنظيم “بيت المقدس”، الأول يدعى سامي شعيب، والثاني محمد ذيجان، في عملية نوعية للجيش، لم يكشف عن تفاصيلها.

ولم يصدر أي تعقيب من تنظيم “بيت المقدس” حول عمليات الجيش المصري الأخيرة ضد عناصره في سيناء.

وأعلنت قوات الأمن المصرية، مساء الجمعة، إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة قرب مركز شرطة مدينة الشيخ زويد، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، وتمكنت من تدميرها وقتل مستقليها وعددهم 6 أفراد، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.
وأفادت الوكالة، أن “قوات الأمن اشتبهت في سيارة كانت متجهة إلى الكمين (الحاجز) الأمني، الموجود عند مدخل المدينة المؤدي إلى قسم شرطة الشيخ زويد، وأطلقت النار عليها وفجرتها دون وقوع إصابات بين رجال الأمن”.
وأضافت، أن “السيارة كانت تحمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة والأسلحة، ويستقلها 6 أشخاص لقوا مصرعهم جميعا، جرّاء تدمير السيارة بحمولتها”.

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات أبرزها “أنصار بيت المقدس”، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم “داعش”، أبي بكر البغدادي، وغيّر اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”، وتنظيم “أجناد مصر”.
وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.
ويستخدم الجيش المصري مروحيات “الأباتشي”، ومقاتلات “إف 16” الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *