أحدث_الأخبار

الاعلان عن عودة جامعة الانبار بشكل نهائي الى موقعها في الرمادي

22 أغسطس , 2017 - 3:04 م

العراق

أعلن رئيس جامعة الأنبار خالد بتال النجم، الثلاثاء، عن عودة الجامعة بصورة نهائية إلى موقعها الأصل في الرمادي وإغلاق كافة المواقع البديلة والرديفة في المحافظات الأخرى.

 

وقال النجم في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، إنه “بهذا اليوم المبارك تم الإعلان عن عودة جامعة الأنبار بصورة نهائية إلى موقعها الأصل في مدينة الرمادي وإغلاق كافة المواقع البديلة والرديفة في المحافظات الأخرى وبذلك طوينا صفحة النزوح والتهجير التي استمرت لثلاثة أعوام دراسية”.

 

وأضاف النجم، أن “هناك مشاكل بالبنى التحتية واستطاعت الكليات أن تؤهل القاعات الدراسية بما يؤمن استقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد وتوفير المختبرات الأساسية الضرورية لطلبة الدراسات الأولية وبعض التخصصات في الدراسات العليا”.

 

ولفت النجم، إلى أن “هناك جهات ساندة لجامعة الأنبار منها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp، وصندوق الإعمار حيث قامت بإعمار بعض المشاريع منها الأقسام الداخلية وبناية الاعمار والمشاريع والمكتبة المركزية وبعض المشاريع الأخرى”.

 

يذكر أن جامعة الأنبار لحق بها أذى كبير نتيجة العمليات العسكرية و”الإرهابية” التي رافقت تحريرها من تنظيم “داعش” نهاية عام 2015.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *