أحدث_الأخبار

العراق… المباشرة بأنشاء مجمع حديث على الحدود مع السعودية

15 فبراير , 2019 - 11:52 ص

العراق
بالصور.. اعمال انشاء مجمع حديث على الحدود العراقية السعودية
 
أعلنت محافظة الأنبار، الجمعة، عن استمرار اعمال تنفيذ منشآت مشروع مجمع المنفذ الحدودي الجديد في منطقة عرعر على الحود العراقية السعودية، بتمويل من الاخيرة.
 
ونقل اعلام المحافظة في بيان، عن مدير بلدية النخيب اياد سامي العبيدي، ” المشروع يشمل انشاء مجمع جديد على ارض مساحتها ٥٤٧ دونماً يضم كافة المرافق الحكومية للدوائر المختصة بعملها في المنافذ من كمارك وجوازات وحجر صحي وآخر بيطري ومباني ادارية اخرى وكذلك البنى التحتية والتي تشمل نصب مولدات القدرة الكهربائية ومحطات تحلية الماء ومركز صحي وجامع الى جانب اجهزة الفحص بالاشعة والساحات والطرق وبمواصفات عالية جداً”.
 
 
وتابع بالقول: ان “العمل حتى الان يشمل اعمال التسوية بالمناسيب المطلوبة ولعموم الموقع وحفر قواعد الاسس لمباني جانب الذهاب والشروع باعمال الخرسانة الكونكريتية المسلحة، والعمل متواصل وبوتيرة متصاعدة من الساعة السادسة صباحاً وحتى التاسعة ليلاً ولكافة ايام الاسبوع اختصاراً للوقت المقرر للانجاز، حيث من المؤمل والحديث لمدير البلدية ان يكون المنفذ صرحاً نموذجياً بالنسبة للمنافذ العراقية الاخرى”.
 
وأضاف: “انه وأهتماماً من علي فرحان محافظ الانبار تم تشكيل فريق عمل برئاستي وعضوية ثلاثة مهندسين من دوائر المحافظة للاشراف على العمل ومتابعته أولاً بأول”.
 
واشار بيان اعلام المحافظة الى ان العمل محال من الجانب السعودي، كجهة ممولة، بعهدة احدى شركات مجموعة شركات ماسكو السعودية وهي من الشركات العريقة في السعودية وهي الشركة ذاتها التى نفذت البنى التحية لمشروع قطار مكة – المدينة المنورة، وهي ايضاً التى قامت بتأهيل مجمع منفذ عرعر السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *