أحدث_الأخبار

إغلاق مطار عدن الدولي باليمن عقب هجمات انتحارية في محيطه

6 يوليو , 2016 - 3:01 م

اخبار محلية الوطن العربي

أغلقت السلطات اليمنية، مطار عدن الدولي، جنوبي البلاد، عقب هجمات انتحارية استهدفت معسكرًا للجيش في محيطه، في وقت مبكر صباح اليوم الأربعاء، أسفرت عن قتلى وجرحى.

وقال مصدر في المطار للأناضول، إنه “إثر الهجوم الإرهابي، تم إغلاق المطار منذ صباح اليوم، وإلغاء الرحلة التي كان مقرر لها أن تتجه ظهر الأربعاء، إلى المملكة الأردنية الهاشمية”.

وأضاف المصدر طالبًا عدم الكشف عن هويته، أن تعليق الرحلات سيستمر إلى أجل غير مسمى، لافتًا أن بعض ملحقات المطار، تأثرت بشكل طفيف جراء الانفجار الذي وقع في محيطه.

واستهدف هجوم انتحاري معسكر القوات الخاصة (الصولبان) التابع للجيش اليمني في مديرية خور مكسر (قرب المطار)، ما أسفر عن مقتل 6 جنود وإصابة 6 آخرين، في إحصائية غير نهائية، وفقًا لمصادر طبية.

وهاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة، صباح اليوم الأربعاء بوابة معسكر القوات الخاصة، أعقبه هجوم لمسلحين استخدموا في الهجوم قذائف “آر بي جي”، وفقا لمصادر أمنية في عدن.

وعقب الهجوم، أجرى رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، زيارة لغرفة العمليات المشتركة للقوات الحكومية وقوات التحالف العربي، للاطلاع على التفاصيل، مؤكدًا وفق وكالة سبأ الرسمية، أن “الحكومة لن تسمح لأيادي التخريب أن تعبث بأمن واستقرار المواطنين وإرباك أدائها”.

وشهدت مدينة عدن التي أعلنتها الحكومة اليمنية عاصمة للبلاد في فبراير/ شباط من العام الماضي، تحسنًا أمنيًا كبيرًا، عقب حملة أمنية كبيرة، نفذتها وحدات من الجيش الموالي للحكومة وشرطة عدن، ضد تجمعات للعناصر الجهادية في مدينة المنصورة مطلع مارس/ آذار من العام الحالي. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *