أحدث_الأخبار

إصابة 5 مدنيين في قصف مدفعي إيراني على “سوران” بأربيل العراقية

قصفت مدفعية الجيش الإيراني، اليوم الأحد، مناطق جبلية حدودية في قضاء “سوران” التابع لمحافظة أربيل بإقليم شمال العراق، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص، وفق حصيلة أولية.

وقال قائمقام بلدة سوران، “قرمانج عزّت”، إن القصف المدفعي الإيراني على المنطقة الحدودية بدأ اليوم في ساعات الصباح، وأسفر عن إصابة 5 مدنيين من الأهالي، بينهم 3 أطفال.

وأشار “عزّت، في حديث للأناضول، إلى استمرار القوات الإيرانية في قصف المنطقة بالمدافع الثقيلة بشكل عنيف، مؤكدًا أن ذلك ألحق أضرارًا في العديد من الأراضي الزراعية.

وفيما يتعلق بالأسباب التي تدفع الجيش الإيراني إلى قصف المنطقة، أوضح “عزّت”، أن السبب هو انتشار “الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في المنطقة، وتكثيف الأخير لنشاطه العسكري في مدينة مهاباد، بولاية أذربيجان الغربية الإيرانية، القريبة من الحدود العراقية، ومناطق أخرى”.

ونقلت وكالة “إرنا” الرسمية في إيران، أول أمس الجمعة، عن مسؤول في الحرس الثوري في مدينة “مهاباد”، قوله “إن اشتباكات اندلعت بين القوات الإيرانية، ومجموعة من عناصر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، زارت قرية في المدينة بهدف الدعاية للحزب فيها”.

وأفاد الأمين العام للحزب مصطفى هجري، في تصريحات سابقة، أن قوات تابعة لحزبه اشتبكت مع قوات إيرانية في مدينة “أُشنویه” التابعة لولاية “أذربيجان الغربية”، مشيرًا أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 20 جنديًا إيرانيًا، و6 عناصر من الحزب.

وتأسس الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني عام 1945، من قبل قاضي محمد، من أجل الكفاح المسلح ضد إيران، واعتبارًا من عام 1995 انسحب من المناطق التي كان يسيطر عليها، من أجل ضمان أمن الإقليم الكردي شمالي العراق، وأوقف العمل المسلح. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *