أحدث_الأخبار

أمريكا وكولومبيا يتنافسان على برونزية “كوبا أمريكا” في لقاء ثأري

25 يونيو , 2016 - 1:12 م

رياضة

يحتضن ملعب “جامعة فينكس” بولاية فينكس، صباح غد الأحد، مباراة أمريكا وكولومبيا، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن النسخة رقم 100 لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويسعى لاعبو الفريقين من خلال لقاء الغد إلى تحقيق الفوز، لانتزاع الميدالية البرونزية، حيث يحاول كلا منهما مداواة جراحه، بعد الفشل في التأهل إلى نهائي البطولة القارية.

وبعد ثلاثة أسابيع من لقائهما في المباراة الافتتاحية للبطولة، عندما فازت كولومبيا (2- صفر) في الثالث من يونيو/ حزيران الجاري، في سانتا كلارا، يجدد المنتخبان اللقاء، ولكن هذه المرة، لإنهاء البطولة بأفضل طريقة ممكنة، وخصوصاً الولايات المتحدة صاحبة الضيافة.

ويدخل منتخب أمريكا المباراة متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، من أجل الفوز بالمباراة، والحصول على المركز الثالث، ويأمل لاعبو الفريق في مصالحة الجماهير بعد خيبة الأمل التي لحقت بهم بعد الهزيمة أمام الأرجنتين بأربعة أهداف دون رد فى الدور نصف النهائى، خاصة أن الجماهير كانت تعقد آمالًا كبيرة على المنتخب للتتويج باللقب، لا سيما أن البطولة تقام على أرضه ووسط جماهيره.

كما يأمل الأمريكان فى الفوز باللقاء للثأر من كولومبيا بعد الخسارة فى المباراة الافتتاحية بهدفين دون رد.

وكان المنتخب الأمريكى قد تأهل لربع النهائي بعد أن تصدر المجموعة الأولى بـ6 نقاط، وبعدها تخطى منتخب الإكوادور فى ربع نهائي البطولة بهدفين لهدف، قبل أن يخسر فى نصف النهائي أمام الأرجنتين برباعية نظيفة.

على الجانب الآخر، تطمح كولومبيا إلى المركز الثالث لتحقيق أفضل نتيجة لها في البطولة القارية منذ تتويجها بلقبها للمرة الأولى والأخيرة في تاريخها عام 2001 عندما استضافتها.

ويرغب المنتخب الكولومبي في قيادة مدربه الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، في مصالحة جماهيره وتصحيح الأخطاء التي ارتكبها أمام تشيلي في نصف النهائي (صفر-2) وكلفته الفشل في بلوغ النهائي.

ويأمل زملاء المهاجم جيمس رودريغيز، فى مصالحة جماهير بلادهم والفوز مجددًا على أمريكا خاصة أنه فاز على البلد المنظم فى افتتاح البطولة.

وكان المنتخب الكولومبي قد تأهل كصاحب مركز ثان عن المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وفاز على منتخب بيرو بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل سلبيًا فى ربع نهائي البطولة، قبل أن يخسر أمام تشيلي بهدفين دون رد. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *