قيادة عمليات الانبار تشرع بتنفيذ عمليتي تفتيش واسعتين في الصحراء الغربية وجنوب بحيرة الثرثار

الرابط المختصرhttp://www.alroeya-alarabiya.com/?p=4816

قيادة عمليات الانبار تشرع بتنفيذ عمليتي تفتيش واسعتين في الصحراء الغربية وجنوب بحيرة الثرثار

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 24, 2020 | 12:18 ص

شرعت صباح هذا اليوم السبت 23حزيران 2018 شرعت قيادة عمليات الانبار بتنفيذ عملية واسعة لتفتيش اجزاء كبيرة من الصحراء الغربية جنوب غرب قضاء الرطبه وصولا الى الحدود الدولية مع سوريا والاردن، بحسب قيادة عمليات الأنبار.


وقد شارك في هذه العملية التي يشرف عليها قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود خلف عبد العزيز الفلاحي وبتنفيذ من تشكيلات الفرقة الاولى بقيادة اللواء الركن ستار جبار كاظم قائد الفرقة ولواء مغاوير قيادة العمليات وقطعات تابعة الى قيادة قوات الحدود وقيادة شرطة الانبار والحشد العشائري.


والهدف من العملية الواسعة هذه هو لألقاء القبض والبحث والتحري عن العناصر الارهابية التي تتخذ من وديان الصحراء ومناطقها الوعرة مخابئ لها لتنفيذ عمليات ارهابية او التسلل عبر الحدود الدولية وصولا الى مراكز المدن او مهاجمة نقاط الجيش والشرطة وقوات الحدود المنتشرة على طول الخط الدولي السريع او الشريط الحدودي مع سوريا.


عملية التفتيش والبحث تنفذ بشكل دقيق ومحكم وبثلاث صفحات وبعدة محاور وتستمر 72 ساعة وبأسناد من طيران الجيش وطيران التحالف الدولي.


ومن جانب آخر شرعت تشكيلات من الفرقة العاشرة وبنفس التوقيت بتنفيذ عملية تفتيش واسعة جنوب بحيرة الثرثار وصولا الى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الاوسط .


وتشترك في هذه العملية التي تشرف عليها قيادة عمليات الانبار وتنفيذ من قيادة الفرقة العاشرة بقيادة العميد الركن علي مشچل قائد الفرقة وآمرا اللوائين 40 و41 وهدفها القاء القبض على العناصر الارهابية ومداهمة اوكارهم ومخابئ اسلحتهم وأعتدتهم في هذه المناطق .


العملية تتم بصفحتين وبعدة محاور وتستمر48 ساعة وبأسناد طيران الجيش ومشاركة من الحشد العشائري في الانبار.

اترك تعليق

الوقــت
عاجل