تشكيل غرفة عمليات “كبرى” لتأهيل مادمرته العمليات “الارهابية” في الأنبار

الرابط المختصرhttp://www.alroeya-alarabiya.com/?p=2150

تشكيل غرفة عمليات “كبرى” لتأهيل مادمرته العمليات “الارهابية” في الأنبار

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 27, 2020 | 6:43 ص

اعلن رئيس لجنة الاعمار في مجلس محافظة الانبار اركان خلف الطرموز، الخميس، عن تشكيل غرفة عمليات “كبرى” بين المحافظة ووزارة الاعمار والاسكان والبلديات لتأهيل مادمرته العمليات العسكرية و”الارهابية” التي رافقت عمليات تحرير مدن الانبار.

وقال الطرموز في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، انه “تم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات كبرى لإعادة الحياة لمحافظة الانبار وإعادة تأهيل وبناء الطرق والجسور المهدمة وبناء البنى التحتية للماء والمجاري، فضلاً عن اعادة بناء المدن التي تدمرت نتيجة العمليات العسكرية والارهابية التي رافقت عمليات تحرير المدن”.
وأضاف الطرموز، أن “غرفة العمليات الكبرى تضم الكادر المتقدم في وزارة الاعمار والإسكان ومحافظة الانبار مع رؤساء الدوائر الخدمية في الانبار التي ضمن صلاحية الوزارة”، لافتاً الى أن “غرفة العمليات المشتركة الكبرى بين المحافظة والوزارة تقوم بتقديم التقارير الأسبوعية الى وزيرة الاعمار والإسكان والبلديات لاستحصال الموافقات الرسمية بها اما عن طريق خطة الطوارئ او عن طريق صندوق اعمار المناطق المحررة”.

يذكر ان القوات الأمنية تمكنت من تحرير مدن الرمادي والفلوجة والكرمة وهيت والرطبة من تنظيم “داعش”، فيما لحق بالبنى التحتية لتلك المدن اضرارا مادية كبيرة جدا نتيجة العمليات العسكرية و”الارهابية”، باستثناء مدينة الفلوجة التي اكد مسؤولون ان نسبة الضرر بها لم تكن عالية.

اترك تعليق

الوقــت
عاجل