بان كي مون يصل غــزة

الرابط المختصرhttp://www.alroeya-alarabiya.com/?p=759

بان كي مون يصل غــزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 27, 2021 | 8:00 ص

وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إلى قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات.

وقال مصدر في “هيئة المعابر والحدود”، بغزة، (تديرها حركة حماس)، لوكالة الأناضول، إن كي مون وصل صباح اليوم، عبر معبر بيت حانون “إيريز”، (الخاضع للسيطرة الإسرائيلية)، برفقة وفد أممي.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن الأجهزة الأمنية بغزة تقوم بتأمين الزيارة . وقال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، في تصريحات سابقة لـ”الأناضول” إن كي مون سيقوم بزيارة قصيرة لقطاع غزة تستغرق عدة ساعات.

ومن المقرر أن يزور كي مون، مستشفى للتأهيل والأطراف الصناعية تمول بناؤه دولة قطر، كما سيعقد مؤتمرا صحفيا في إحدى مدارس الأونروا.

وزار كي مون، قطاع غزة في 14 تشرين أول/ أكتوبر 2014، لعدة ساعات، اطلع خلالها على آثار الحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل، وأعلن فور وصوله آنذاك عن تفعيل “الاتفاق الثلاثي بين إسرائيل والسلطة، والأمم المتحدة”، الخاص بتوريد مواد البناء إلى قطاع غزة، المحظور إدخالها منذ فرض الحصار الإسرائيلي.

ومنذ أن فازت حركة “حماس”، بالانتخابات التشريعية الفلسطينية الثانية، في كانون ثاني/ يناير 2006، تفرض تل أبيب حصارًا بريًا وبحريًا على غزة، شددته إثر سيطرة الحركة على القطاع في حزيران/ يونيو 2007.

ويقوم كي مون، بزيارة وداعية إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس الغربية. –

اترك تعليق

الوقــت
عاجل